Edit

معلومات عنا

ANUCURE حاصل على براءة اختراع في الواليات المتحدة الامريكية، ومعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء األمريكية.
كما أنه حاصل على موافقة البيع في جميع دول الاتحاد الاوروبي.

هدفنا أن يكون ANUCURE متوفراً ومتاحاً لجميع المرضى الذين يعانون من مشاكل البواسير.

معلومات الاتصال

أعرف أكثر عن مشاكل البواسير

  • Home
  • -
  • مقالات
  • -
  • أعرف أكثر عن مشاكل البواسير
 أعرف أكثر عن مشاكل البواسير

أعرف أكثر عن مشاكل البواسير

تسبب المعاناة من البواسير للكثيرين الإحباط، وعدم الثقة في العلاجات والمراهم المنتشرة في الصيدليات، ويشتكي البعض أحيانا من عودتها حتى بعد التدخل الجراحي.

مشاكل البواسير واحدة من أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها ٥٠٪ من الناس في مرحلة عمرية من حياتهم، وقد تكون المعاناة من البواسير مرحلية أو ربما تكون مزمنة، أو تعود بعد الإجراءات العلاجية.

أهم ما ينبغي على المرضى الذين يعانون من البواسير أن يكون لديهم اطلاع واسع على مسببات المرض وأعراضه، حيث يمكن أن تبدأ مشاكل البواسير في مراحل مبكرة، لكن تجاهلها والحرج من زيارة الطبيب يمكن ان يساهم في تطور هذه المشاكل.

يتصور البعض أن التدخل الجراحي هو الحل النهائي لمشاكل البواسير، إلا أن التدخل الجراحي لا يعني إلا استئصال تلك الزوائد التي انتجتها مشاكل البواسير، حيث يمكن أن تعود من جديد إذا لم ينتبه المريض للأسباب، ويغيّر من نمط حياته أو يقلع عن السلوكيات التي يمكن أن تسبب عودة مشاكل البواسير من جديد.

ما هي البواسير وما هي مشاكلها

تعارف الناس على أن البواسير مرض الذي يعاني منه الكثير. إلا أن البواسير حالة طبيعية تتمثل في تلك الأكوام أو مجموعات من الأوردة تشبه الوسادة، تقع تحت الأغشية المخاطية التي تبطن الجزء السفلي من المستقيم والشرج. تساعد البواسير العاملة في الحفاظ على سهولة عملية التبرز ،وعدم تسرب أي سائل عبر العضلة العاصرة في نهاية الجهاز الهضمي. إلا أن المرض يكمن في انتفاخ الأوردة بحالة تشبه إلى حد ما، الدوالي التي تظهر في الساقين، حيث تعمل تلك الأوردة على إعادة الدم إلى القلب.

الضغط المستمر على تلك الأوردة يجعل مهمة إعادة الدم إلى القلب أصعب من الحالة الطبيعية مما يؤدي إلى تجمع الدم في تلك الأوردة التي تنتفخ نتيجة لذلك.

حتى يسود اعتقاد لدى البعض أن البواسير إنما تحصل لكوننا كائنات تمشي على قدمين وهذا يشكل تحدياً على الأوردة في مواجهة الجاذبية وإعادة الدم إلى القلب.

إذا لم تكن مصاباً عليك أن تعرف؛ كيف تتجنب مشاكل البواسير في المستقبل؟

تقليديا، ترتبط البواسير بالإمساك المزمن، والإجهاد أثناء حركة الأمعاء، والجلوس لفترات طويلة على المرحاض – وكل ذلك يؤثر على تدفق الدم من وإلى منطقة الستقيم وفتحة الشرج، مما يؤدي إلى تجمعها وتوسيع الأوعية الدموية. وهذا يفسر أيضًا سبب شيوع البواسير أثناء الحمل، عندما يضغط الرحم المتضخم على الأوردة.

كذلك فإن الجلوس لفترات طويلة بشكل يضغط على المستقيم وفتحة الشرج يمكن أن يسبب مشاكل في البواسير.

عليه لتنجنب تلك المشاكل ينبغي أن يكون النظام الغذائي غنياً بالألياف ، التي يمكن أن تساعد سرعة الهضم وانسيابية خروج الفضلات وتقليل الضغط على المستقيم وفتحة الشرج أثناء التغوط. والمحافظة على شرب كميات كافية من السوائل .

التقليل قدر الإمكان من الجلوس لفترات طويلة وممارسة تمارين رياضية تساعد تخفيف الضغط على الأوردة

الأعراض

البواسير الخارجية

توجد تحت الجلد حول فتحة الشرج. قد تتضمَّن العلامات والأعراض ما يلي:

الحكة أو التهيج في منطقة الشرج

الشعور بألم أو بعدم الراحة

تورم حول فتحة الشرج

نزف

البواسير الداخلية

تقع البواسير الداخلية داخل الشرج. عادةً لا تستطيع رؤية أو الإحساس البواسير الداخلية، ونادرًا ما تتسبَّب في إزعاج. يمكن أن يتسبب الإجهاد أو التهيُّج عند إخراج البراز في:

نزيف غير مؤلم أثناء التبرز. قد تلاحظ كميات صغيرة من دم أحمر فاتح على ورق الحمام أو في المرحاض.

يؤدي الباسور المندلع من فتحة الشرج إلى الألم والتهيُّج.

العلاجات المنزلية المتاحة

Anucure  أنوكيور

يعتبر جهاز أنوكيور من أفضل الحلول لمعالجة البواسير والقضاء عليها في وقت مبكر قبل تفاقم الوضع كما يمكن أن تساهم بفعالية في معالجة المراحل المتقدمة من مشاكل البواسير.

علاج البواسير بجهاز يسلط البرد المتحكم فيه مباشرة على أنسجة البواسير المتورمة، حيث يستخدم من قبل الآلاف من المصابين بالبواسير في جميع أنحاء العالم، مع نتائج ممتازة، على مدى عقدين من الزمن.

علاج AnuCure هو تعريض المناطق المتورمة للبرد المتحكم فيه، داخل المستقيم وخارجه على حد سواء لتوفير راحة سريعة من الألم والحكة. وتقديم علاج لمشاكل البواسير.

إنه نظيف وسهل الاستخدام ولا يحتوي على أدوية أو مادة كيميائية فعالة يمكن أن تسبب تهيجًا. ويمكن إعادة استخدامه.